نادى الكشاف والمرشدة

نادى الكشاف والمرشدة

نادى الكشاف والمرشدة بالشرقية
 
الرئيسيةقناة العربية الاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالعاب
تعتزم اللجنة التنسيقية للكشافة والمرشدات بالشرقية إقامة برنامج تدريبي لقادة الفرق الكشفية والإرشادية بمحافظة الشرقية عن فن ومهارة إعداد و كتابة التقارير وإعداد السجلات الكشفية
تعتزم اللجنة التنسيقية للكشافة والمرشدات بالشرقية إقامة عدد 2 ندوة بمدينة الزقازيق ومدينة أبو كبير تحت عنوتن ( البلد دي بتاعتنا كلنا ) وعدد 2 ندوة بمدينة الزقازيق ومدينة بلبيس تحت عنوان ( الحرية تعني إلتزام ومسئولية )
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اغاني كشفية
الخميس ديسمبر 04, 2014 1:00 am من طرف eaemohamed

» العقد الكشفية
الثلاثاء مايو 20, 2014 12:40 pm من طرف ehabelenani

» ألعاب العقد الكشفية:-
الإثنين يونيو 24, 2013 5:47 pm من طرف ehabelenani

» ألعاب العقد الكشفية:-
الإثنين يونيو 24, 2013 5:47 pm من طرف ehabelenani

» ألعاب العقد الكشفية:-
الإثنين يونيو 24, 2013 5:47 pm من طرف ehabelenani

» فن إعـداد التقارير وكتابتها
الإثنين يونيو 24, 2013 8:36 am من طرف ehabelenani

»  الإسعافات الأولية للحروق First aid for burns
السبت يونيو 08, 2013 1:54 am من طرف ehabelenani

»  الإسعافات الأولية للحروق First aid for burns
السبت مارس 09, 2013 2:44 am من طرف ehabelenani

» الشيخ محمد العريفي آداب الحوار
الإثنين مارس 04, 2013 1:05 pm من طرف ehabelenani

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عفريت المستكاوي
 
ehabelenani
 
حذيفه
 
maha
 
ali
 
elhamelenany
 
Admin
 
هنادي
 
هريدي
 
ياسمين
 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 تحليل الشخصية من خلال فصيلة الدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maha
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 476
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: تحليل الشخصية من خلال فصيلة الدم   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 4:27 am



تحليل الشخصية </A>من خلال فصيلة الدم





توصل العلماء حديثا إلى تحليل </A>الشخصيات عن طريق معرفة فصيلة دم الشخص وقد وصلوا إلى أن أصحاب فصيلة الدم </A>الواحد متشابهون ومتقاربون في الصفات والسلوكيات.



فصيلة الدم o

السمات الشخصية لأصحاب هذه الفصيلة:

أصحاب هذه الفصيلة طموحون معطاءون ، يتطلعون إلى السلطة ولكنهم أصحاب قلوب رقيقة، يفضلون التسامح في تعاملاتهم اجتماعيون ولديهم طاقة عالية. كما أن صاحب هذا النوع من فصيلة الدم </A>يكون صريح ، موثوق به ، متقلب ومتعدد المواهب ، سريع في إبداء الآراء والأفكار ، متقلب في شعوره، ليس أنانيا ويصرح بكل ما بداخله من شعور ، طموح ، يحب أكل اللحوم الحمراء .
الغذاءالمناسب لهذه الفصيلة :
الأغذية الغنية بالبروتين الحيواني والفقيرة بنسبة السكريات ، مثل اللحوم والأسماك وثمار البحر والخضروات والفواكه.

الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها:

ينصح من هم من فصيلة الدم </A>o بالابتعاد عن القمح (الحنطة ) ومنتجات الألبان والفاصوليا الحمراء والبطاطس والشوفان والفول السوداني والكاجو والحمضيات والشمام الأخضر.
التمارين الرياضية الملائمة
:
يستطيع أصحاب هذه الفصيلة التخلص من التعب والضغط النفسي باللجوء إلى التمارين الرياضية العنيفة والركض وركوب الدراجة وجميع فنون القتال الأخرى كالكاراتيه والجودو .
الأمراض الأكثر عرضة للإصابة بها:
يتمتع أصحاب هذه الفصيلة بجهاز هضمي قوي ، وجهاز مناعي متين، ويتميز دمهم بلون فاتح جدا، كما أن عمليات الأيض (البناء والهدم) لديهم فعالة ، وهذه الفصيلة مجهزه كي تخزن الغذاء. ولكنهم لا يتحملون التغيرات البيئية والغذائية الطارئة .

ومن المخاطر الطبية التي يمكن أن يواجهونها خاصة عند عدم الالتزام بنوعية الغذاء المناسب مشكلات تخثر الدم </A>بالإضافة إلى أمراض القرحات والحساسية والالتهابات وخصوصا التهاب المفاصل


فصيلة الدم
a

السمات الشخصية لأصحاب هذه الفصيلة:

أصحاب هذه الفصيلة يهتمون دائما بالأشياء الواقعية غير مندفعين في تصرفاتهم يحسبون كل شئ بالعقل، أصحاب قلوب رحيمة ورقيقة، يحبون جمع المال والترف والحياة الجميلة ، فهم يعملون بكثرة لتغيير أوضاع حياتهم للأحسن ، يرفضون بشدة النميمة ويفضلون الصراحة دائما، موثوق بهم وذو مسؤولية، الكثير منهم يكونون فنانين ورسامين. كما أن صاحب هذا النوع من فصيلة الدم
يكون هادىء وحساس من ناحية آراء الآخرين عنه. يخاف من التغيير خوفا من عدم فهم الآخرين له، متهم بالتشاؤم بسبب الخوف من التغيير ،يحتاج للوجود في مكان خاص به للشعوربالأمان ويفضل الأماكن الغير مزدحمة، يتتوق إلى تحقيق النجاح ، يحب أكل الخضروات .

الغذاء
المناسب لهذه الفصيلة
:

(يطلق على هذه الفصيلة اسم الفصيلة النباتية) ، يفضل لأصحاب هذه الفصيلة تناول الأغنية الغنية بالسكريات والفقيرة بالدهون مثل الخضروات والسلطات الخضراء والفاكهة والحبوب والبقوليات. أما البروتينات فالأفضل لأصحاب هذه الفصيلة تناول اللحوم البيضاء مثل صدور الدجاج والأسماك.
الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها:
ينصح من هم من فصيلة الدم </A>a بالابتعاد عن اللحوم الحمراء، منتجات الألبان، الكاجو ،الفلفل الأحمر الحار ،الفاصوليا الحمراء ،البطاطس، الطماطم، الحمضيات ،الشمام الأخضر، الموز والقمح (الحنطة)
التمارين الرياضية الملائمة:
هي الرياضات الخفيفة كالأسترخاء والمشي والسباحة واليوجا والتأمل
الأمراض الأكثر عرضة للإصابة بها:

يتوافق أصحاب هذه الفصيلة جيدا مع التغيرات المناخية والبيئية والغذائية الطارئة. ومواطن الضعف ليدهم هي : الجهاز الهضمي حيث يكون حساس ولديه ميل إلى تجميع المواد المخاطية في القنوات الهضمية . والجهاز المناعي ضعيف ، ويتعرض لهجوم الكثير من الميكروبات والطفيليات. أما المخاطر الطبية التي قد يتعرضون لها فهي أمراض تتعلق بالشرايين القلبية ( الكولسترول ) والأمراض السرطانية ،وفقر الدم </A>، واضطراب وظائف الكبد والمرارة ، كما يصابون بالتهاب المفاصل الروماتيزمي والسكري من النوع الأول أي المعتمد على الأنسولين.

فصيلة الدم
b

السمات الشخصية لأصحاب هذه الفصيلة:

أصحاب هذه الفصيلة لا يحبون أن يوجه إليهم أي نوع من النقد لأنهم معتزون بشخصياتهم طموحون ولكنهم لا يفضلون أن يجلسوا على كرسي القادة، رومانسيون وأحلاهم متعددة ولكنها بسيطة وجميلة. ويكون صاحب هذا النوع من فصيلة الدم </A>فضولي ونشيط ، منطقي وعقلاني ، مرتب ، يفكر بعقله لابقلبه


يركز على ما يعمله هو ويهمل باقي الأشياء، مرتب ولكنه ممكن أن يركم الأشياء ، متعصب ويعمل للحصول على نتيجة
أفضل ، ملتزم ولا يتصف بالمرونة ، لديه طاقة عالية ويستمر نحو أهدافه ، يتصف بالبرود الشديد والشكلية، متحفظ في صداقاته، يحب أكل الدجاج .
الغذاءالمناسب لهذه الفصيلة :
أصحاب هذه الفصيلة متوازنو التغذية فبمقدورهم تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والخضار والفواكه والبقوليات .
الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها:
الأفضل لأصحاب هذه الفصيلة الابتعاد عن تناول لحم الدجاج (ماعدا لحم الديك الرومي ) كما عليهم الامتناع عن المانجو، العنب ،الأفوكادو، الحمص، الحبة السوداء، الذرة ، الحبوب، زيت عباد الشمس والصبار .
التمارين الرياضية الملائمة:
يمكن لهم التمتع برياضات متوازنة تجمع بين العنف والخفة مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات والسباحه والمشي.
الأمراض الأكثر عرضة للإصابة بها:
يتلاءم اصحاب هذه الفصيلة بسهولة مع التغيرات الغذائية والبيئية فهم يتمتعون بجهاز مناعي قوي ولا توجد لديهم حساسية طبية خاصة معينة بل يميلون الى التاثر ببعض الفيروسات النادرة والأمراض المتعلقة بالمناعة الذاتية ،وهم عادة يعانون من مرض التعب المزمن والأمراض المتعلقة بالمناعة الذاتية مثل القراض ( مرض تدرن جلدي مخاطي ) ومرض تصلب العظام والسكري من النوع الأول.


فصيلة الدم
ab

السمات الشخصية لأصحاب هذه الفصيلة:

أصحاب هذه الفصيلة خيالين.. يعشقون الأحلام ولكن لا يبعدون كثيرا عن واقعهم فأحلامهم بكثرتها واقعية وقابلة للتحقيق، لهم القدرة على التلائم مع ظروف الحياة المعاصرة ويجمعون بين القوى الموجودة عند الفصائل الدموية a وb ، يحبون الصدق والأمانة ويميلون إلى العطاء ، خيالهم الخصب يجعلهم ناجحون في مجالات الفن والشعر والأدب ولكن لديهم نوع من التردد في اتخاذ القرارات المصيرية مما يفوت عليهم فرص كثيرة ، اجتماعيون يفضلون تكوين المعارف والصداقات الجديدة و يملئون حياتهم بخيالهم الواسع. كما أن صاحب هذا النوع من فصيلة الدم </A>يكون نبيل وشهم ، يحب الخروج من البيت، يفرض آراءه على الآخرين ، لا يمكن التنبؤ بما يفعله ، ويوحي بأن له مظهر خارجي هادىء ، أصدقاءه يرون أنه يعتمد عليه ، خجول مع البعض وجريء مع البعض الآخر ، كل شيء يفعله يفرضه على الآخرين، سياسي ودبلوماسي جيد، يتصف بالمرونة الشديدة ، جيد في اكتشاف المشاكل وتفاديها ، ناجح بكل ما يعمله ، يحب الأماكن المزدحمة ، ويحب أكل الخضروات .
الغذاءالمناسب لهذه الفصيلة :
أصحاب هذه الفصيلة يأكلون الأسماك كبروتين عوضا عن باقي أنواع اللحوم الأخرى ، بالإضافة الى الخضار ، معظم أنواع الفاكهة، متنجات الألبان ، الحبوب والبقوليات. كما يمكن لهم أن يأكلوا اللحوم المسلوقة ولكن بكميات قليلة لا تتعدى 195 جراما.
الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها:
أصحاب هذه الفصيلة الأفضل لهم الأبتعاد عن تناول لحم الدجاج ( ماعدا لحم الديك الرومي ) كما عليهم الأمتناع عن المانجو، العنب ،الأفوكادو، الحمص، الحبة السوداء، الذرة ، الحبوب، زيت عباد الشمس والصبار .

التمارين الرياضية الملائمة:

تناسبهم الرياضات الخفيفة والمهدئه المرتبطة مع نشاط معتدل مثل اليوجا وتسلق الجبال وركوب الدرجات والتنس.

الأمراض الأكثر عرضة للإصابة بها:


يكون الجهاز الهضمي لأصحاب هذه الفصيلة حساس وسريع التأثر ، والجهاز المناعي لديهم قابل للتأثر بجميع الميكروبات والطفيليات وهم يتعرضون للأمراض السرطانية، وتلك المتعلقة بأمراض الشرايين القلبية (الكولسترول ) ومرض فقر الدم

*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحليل الشخصية من خلال فصيلة الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى الكشاف والمرشدة :: المنتدى العام-
انتقل الى: